تشكيل الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص بتطوان

شهدت قاعة الاجتماعات بعمالة تطوان، اليوم الأربعاء انعقاد اجتماع تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، برئاسة برئاسة رئيس المجلس الإقليمي محمد العربي المطني.

رئيس المجلس الإقليمي وبعد الترحيب بالحاضرين والحاضرات من الفاعلين والفاعلات الجمعويين، ذكر بالإطار القانوني المؤطر لعمل الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص والنوع الاجتماعي، ثم اوقف عند أهداف الهيئة المتمثلة في دراسة القضايا المتعلقة بالدفاع عن تعزيز وتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والنوع الاجتماعي في السياسات العمومية والبرامج التنموية المحلية، كما توقف عند المعايير المطلوبة للانخراط في الهيئة كما هي محددة في النظام الداخلي للمجلس، كاحترام مقاربة النوع الاجتماعي بتخصيص نسبة 50 بالمائة على الأقل للنساء من مجموع أعضاء الهيئة للسعي نحو تحقيق مبدأ المناصفة.

الهيئة التي عرفت تشكيلتها نخبة من فعاليات المجتمع المدني العاملة في قطاعات متنوعة ومختلفة من شأنها أن تساهم في إعداد برنامج عمل وبلورة مشاريع والمساهمة إلى جانب المجلس الإقليمي لتطوان للرقي النوعي والكيفي بالاقليم في شتى المجالات .

وتعتبر هذه الهيئة آلية من آليات الديمقراطية التشاركية في تدبير الشأن العام المحلي وتحقيق الحكامة المحلية الجيدة وقوة اقتراحية مكلفة بإبداء الرأي في قضايا المساواة .

هذا وعرف الاجتماع مداخلات قيمة جاءت كلها في خضم الكلمة التوجيهية لرئيس المجلس الإقليمي تماشيا مع روح الدستور المغربي والقاونين المنظمة للهيئة وللفعل التشاركي البناء .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد