حكم قضائي يفنذ ادعاءات “فايز” في ملف للسب والقدف

فنذت الغرفة الاستئنافية الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة حسب نسخة من القرار رقم 101 في ملف عدد 353-2801-2016 الصادر يوم الثلاثاء 21 مارس 2017، والقاضي ببراءة الموقع الالكتروني “نافذة الريف” ومديره منعم الحوثي والقيادية السابقة بحزب الأصالة والمعاصرة السيدة “لبنى أمغار” ، ادعاءات المشتكية “فائز فاطمة” والتي نفت في تغريدات لها على موقع التواصل الاجتماعي أن تكون المحكمة قد حكمت لصالح “أمغار” متحدية إياها بنشر نسخة من الحكم.

فاطمة فايز

من جانبها حصلت شمال بوست على نسخة من قرار الحكم، والذي يبين بوضوح قبول الاستئناف شكلا وبعدم قبول الشكاية المرفوعة ضد الموقع الرقمي “نافذة الريف” وبعدم مؤاخذة المشتكى بها “لبنى امغار” مع تحميل المشتكية الصائر مجبرا في الأدنى.

وعجزت السيدة “فاطمة فايز” عن تقديم أدلة واضحة تثبت قضية تعرضها للسب والقذف حيث اكتفى دفاعها بتقديم قرص مدمج إلى المحكمة ثبت أنه لا يتضمن أي مواد تفيذ قيام “أمغار” بأفعال السب أو القذف، ولكن فقط توجيه بعض النصائح للمشتكية حول طريقة لباسها، الشيء الذي دفع هيأة المحكمة إلى الاقتناع ببراءة المشتكى بها والحكم بذلك.

وتعتزم “أمغار” حسب مصادر إعلامية متابعة “الفايد” بالوشاية الكاذبة، هذه الآخيرة التي لازالت تعاني من تبعات فضيحة كبيرة كانت قد تسببت فيها بعد أن شنت عليها الصحافة المصرية حملة كبيرة متهمة إياها بالنصب الدولي بعد أن أوهمت جهات رسمية مصرية بكونها سفيرة للسلام العالمي وتم استقبالها والتعامل معها على هذا الاساس قبل أن ينفي عنها متحدث رسمي من الأمم المتحدة تلك الصفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد