عامل عمالة المضيق الفنيدق يعطي إنطلاقة 32 مشروعا تنمويا للجماعات السلالية بالعليين

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق أمس الأربعاء 5 أبريل الجاري، بالجماعة الترابية العليين على إعطاء انطلاقة 32 مشروعا تنمويا للجماعات السلالية، التابعة للجماعتين القرويتين العليين وبليونش بعمالة المضيق- الفنيدق، بمبلغ استثماري يفوق 36,7 مليون درهم.

وقال مصطفى مودن، رئيس مصلحة الشؤون القروية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المشاريع السوسيو- اقتصادية والبنى التحتية، التي يمولها صندوق دعم الجماعات السلالية، بشراكة مع وكالة تنمية الشمال للفترة 2015-2017، تهدف إلى دمج هذه الجماعات في مسلسل التنمية البشرية المستدامة وتلبية الاحتياجات الملحة لساكنتها.

وأضاف أن هذه المشاريع تهدف كذلك إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل لتحسين الظروف المعيشية للساكنة القروية، ومحاربة الفقر والهشاشة والتهميش في انسجام مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ويتعلق الأمر، أيضا، ب14 مشروعا من مشاريع البنية التحتية، تهم فتح وتوسيع الطرق والمسارات بمبلغ يفوق 25.7 مليون درهم، بالإضافة إلى خمسة مشاريع تتعلق بالمرافق الاجتماعية والتربوية بغلاف مالي يفوق 8.2 مليون درهم، بما في ذلك بناء وتجهيز نوادي نسائية وإنشاء خزانات لتوزيع الماء الصالح للشرب.

وبالنسبة للمشاريع الممولة فقط عبر صندوق دعم الجماعات السلالية (أكثر من 2.7 مليون درهم) فتتعلق ببناء مدرسة قرآنية، واقتناء حافلتين للنقل المدرسي، واقتناء حافلتين للنقل المدرسي والترفيهي، وتهيئة 3 ملاعب لممارسة الرياضة و3 نوادي نسوي وإصلاح خمس قنوات لتوزيع الماء الصالح للشرب. وقد حضر هذا الحفل رئيس الجماعة الترابية للعليين السيد محمد الحليبي، و الكاتب العام للعمالة، والمنتخبون وممثلو المصالح الخارجية والجماعات السلالية، ورؤساء اقسام العمالة، والجمعيات المجتمع المدني بالجماعة، وعدد غفير من ساكنة الجماعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد