فعاليات طبية بتطوان تحتفل بالأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية

بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم تطوان، نظمت إدارة وجمعية طلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان، وبشراكة مع المكتب الجهوي للجمعية المغربية للقابلات جهة طنجة تطوان، عدة أنشطة دراسية وتحسيسية بمناسبة الدورة السابعة للأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية من 10 الى 16 أبريل 2017، تحت شعار : “ساعدوا الأمهات على الإرضاع الطبيعي في أي وقت وفي أي مكان “.

الأنشطة كانت تهدف إلى التعريف بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية، ونشر ثقافة الوعي لدى المواطنين كافة، وخصوصا العاملين في القطاع الصحي بضرورة المساهمة الفعالة لكي تتمكن كل النساء على إرضاع أطفالهن في الأماكن العمومية وفضاءات العمل دون حرج أو مضايقات.

الأنشطة انطلقت بأمسية يوم الثلاثاء 11 أبريل بمقر المعهد بكلمة إفتتاحية وترحيبية لكل من السيدة مديرة المعهد، والسيدة رئيسة المكتب الجهوي للجمعية المغربية للقابلات ورئيس جمعية طلبة المعهد، تلتها محاضرة ومداخلات عن أهداف هاته الأيام التحسيسية ومعلومات عامة عن الرضاعة وسبل إنجاحها ثم مسرحية هادفة عن الأمهات المرضعات من إعداد طالبات شعبة القبالة بالمعهد.

وصبيحة يوم الخميس 13 أبريل نظمت بكل من المركز الحضري الطويلع وقسم الأم والطفل بالمركز الإستشفائي الإقليمي بتطوان حصص أقسام الأمهات حول أهمية الرضاعة الطبيعة ودورها الفعال في النهوض بصحة الأم والطفل من تنشيط أطر وطلبة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان.

يذكر أنه تم تسجيل حضور وتفاعل كبيرين للمستفيدات والمستفيدين من الإرشادات التحسيسية عن الدور الفعال للرضاعة الطبيعية وكيفية إنجاح هاته الممارسة السليمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد