center

استئنافية إدارية الرباط تؤيد حكم عزل أمنيول وعبد الخالق بنعبود

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، يوم أمس الأربعاء 26 أبريل الجاري، الحكم الصادر في حق علي أمنيول رئيس جماعة مرتيل ووعبد الخالق بنعبود، والقاضي بعزلهما من منصبيهما بجماعة مرتيل.

واستدنت هيئة الحكم على عدم أهليتهما للترشح للانتخابات الجماعية السابقة بعد أن صدر قرار بعزلهما من الجماعة خلال الولاية السابقة.

center

وكانت محكمة النقض بالرباط، خلال منتصف شهر فبراير المنصرم، رفضت قبول الطلب الذي تقدم به كل من رئيس جماعة مرتيل علي أمنيول ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة المضيق الفنيدق عبد الخالق بنعبود ضد إلغاء مرسوم وزير الداخلية، الذي صدر بالجريدة الرسمية للمملكة بتاريخ فاتح يناير 2015 ، القاضي بعزلهما من مسؤولياتهما الإنتدابية بالجماعة الحضرية لمرتيل في الولاية الجماعية السابقة.

وبهذا الحكم القضائي النهائي يفقد كل من علي أمنيول رئاسة بلدية مرتيل وعبد الخالق بنعبود رئاسة مجلس عمالة المضيق الفنيدق، على إعتبار أن قرار العزل الصادر عن وزير الداخلية، وبقوة القانون، يفقد معها المعني بالأمر حق الترشح لولايتين متتاليتين، بحيث أصبحا  فاقدين لصفتهما كمنتخببين بجماعة مرتيل، بالنظر لعدم شرعية تقدمهما للإنتخابات الجماعية.

كما أن هذا الحكم يفرض على السلطات الوصية تنفيذ القرار وإعادة إنتخاب العضوين الفاقدين للأهلية بقوة القانون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد