لجنة التأديب تستمع لأستاذ ” الجنس ” بكلية العلوم بتطوان والأخير ينفي التهم الموجهة إليه

نفى الأستاذ ” ع. أ ” اليوم أمام اللجة التأديبية لكلية العلوم بتطوان، التهم المنسوبة إليه بابتزاز الطالبات جنسيا مقابل الحصول على نقطة جيدة في مادة الجبر التي يدرسها بذات الكلية.

ووفق ما أفادت به مصادر إعلامية، فقد اتهم الأستاذ أمام اللجنة التأديبية، طليقته بفبركة المحادثات وبتسريب الصور والمحادثات الهاتفية عبر “الواتساب” و”الفيسبوك” خاصة بعد علمها بنيته الزواج مرة ثانية، مطالبا بإحالة قضيته على الشرطة للتحقيق.

وأضافت المصادر أن اجتماع اللجنة التأديبية جاء على خلفية الاستفسار الكتابي الذي وجههعميد كلية العلوم عبد المالك السعدي بتطوان للأستاذ المتهم في ثلاث قضايا، الأولى وهي التلاعب بالنقط، والثانية هي الابتزاز الجنسي، والثالثة تسريب أسرار المداولات.

وطالب الأستاذ أعضاء اللجنة، بعدم الخوض في الموضوع، أو اتخاذ أي قرار متسرع قبل التحقق من الوقائع، منتقدا التصريحات السابقة لعميد الكلية الذي وعد بمعاقبته قبل انعقاد اللجنة العلمية حتى، مؤكدا على أن الملف ستتولاه السلطات القضائية المخول لها التحقيق في الموضوع، ولها الوسائل الكفيلة للتحقق مما حدث.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الطلبة عبروا عن سخطهم من معاناة الطالبات من التحرش الجنسي داخل الجامعات المغربية دون استثناء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد