center

جماعة تطوان تستقبل وفدا إسبانيا يزور المدينة لربط أواصر الماضي بالحاضر

خصت الجماعة الحضرية لتطوان في شخص نواب رئيسها عبد الواحد اسريحن وأمينة بنعبد الوهاب والمستشار محمد الشرقاوي اليوم الجمعة 12 ماي جمعية المدينة لقدماء القاطنين والمزدادين بمدينة تطوان La Medina  المقيمين بالخارج وذويهم، حفل استقبال بقاعة الجلسات محمد أزطوط.

الوفد الإسباني الذي كان يترأسه نائب القنصل العام للمملكة الإسبانية بتطوان ورئيس جمعية قدماء القاطنين والمزدادين بمدينة تطوان ومديرة معهد سرفانطيس وممثل ادارة مدرسة البيلار.

الزيارة التي تقوم بها الجمعية الإسبانية تهدف إلى ربط اواصر الصلة مع المدينة التي ازداد وتربى بها العديد من الإسبان، والذين يقومون سنويا بزيارة تطوان وبعض المدن المغربية لإحياء ذكراهم بها، والاطلاع على موروثهم الحضاري الذي تزخر بها الحمامة البيضاء، وخاصة الحي الإنساتشي الذي يعتبر مفخرة الإسبان بتطوان.

وقد عبر الوفد الإسباني عن عظيم امتنانه لحفل الاستقبال الذي خصصته لهم جماعة تطوان، مشيدين قي الوقت ذاته بالدور الكبير الذي تقوم به حضرية تطوان في صيانة الموروث الحضاري والثقافي الإسباني وخاصة الحي الإنساتشي.

وفي السياق ذاته أكد نائب رئيس جماعة تطوان عبد الواحد اسريحن لشمتل بوست عن أمله في أن يحذو ابناء المتقاعدين المغاربة المهاجرين بإسبانيا حذو الجمعية الإسبانية، في تأسيس إطار يكون بمثابة صلة الوصل بين ماضي آبائهم المهاجرين وحاضرهم، وذلك من إحياء ذاكرتهم وتاريخهم في بناء معالم الدولة الإسبانية الحديثة في اواخر سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي.

وفي نهاية الحفل تم منحه دروع تكريمية للوفد الإسباني من طرف جماعة تطوان.

ا

 

center

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد