ميلاد “المركز الإعلامي المتوسطي” بطنجة

عرفت  مدينة طنجة مساء أول أمس الجمعة تأسيس “المركز الإعلامي المتوسطي”، على يد ثلة من الإعلاميين  العاملين في مختلف المنابر  الإعلامية المحلية و الجهوية  و الوطنية، حيث يعتبر المركز مفتوح أمام الراغبين في الانضمام إليها من الصحافيين والممارسين للعمل الإعلامي بشكل احترافي ومستمر، المقتنعين بالأهداف التي تعمل الجمعية على تحقيقها.

فبعد مناقشة الأرضية التأسيسية و القانون الأساس و المصادقة عليه، وانتخب الجمع العام التأسيس عبد الرحيم الزباخ الصحافي بأسبوعية “لاديبيش” رئيسا للمركز، والصحافية فرحانة عياش، المذيعة بإذاعة البحر الأبيض المتوط الدولية “ميدي1” نائبة للرئيس، فيما أنتخب “حمزة المتيوي” الصحفي بجريدة المساء الوطنية كاتبا عاما و “المختار لعروسي” مسير شركة نهى ميديا للخدمات الإعلامية امين المال، فيما ضمت تشكيلة المكتب صحافيين من منابر ورقية وإلكترونية وآخرين من عالم الإذاعة والتلفزيون.

ويسعى المركز، بحسب بلاغ توصل شمالي بنسخة منه، إلى المساهمة في تخليق العمل الصحافي والإعلامي، وتجاوز الاختلالات التي تخالف قانون وأخلاقيات المهنة، والدفاع عن حرية التعبير والإعلام، والعمل على ترسيخ الحق في الحصول على المعلومة، والدفاع عنه، بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق المهنيين.

 

وأشارت الأرضية التأسيسية لـ”المركز الإعلامي المتوسطي”، إلى أنها “تنطق بلسان الصحافيين والإعلاميين المنضمين إليها، وتعبر عن مواقفهم من خلال قنواتها الرسمية، وهي مفتوحة في وجه كل الصحافيين والعاملين في مختلف مجالات الإعلام، الراغبين في الانضمام إليها، شريطة الالتزام بنظاميها الأساسي والداخلي، مع ضرورة ممارسة مهنة الصحافة أو مهن الإعلام كعمل رئيسي، وفق الضوابط المتعارف عليها لمهنة الصحافة”،وأكدت الوثيقة نفسها أن هذه الجمعية تمثل “محاولة جدية لإسماع صوت الصحافة الجادة، ومبادرة للقيام بدورها الريادي في المجتمع، وتصحيح بعض التصورات الخاطئة حول الصحافة والصحافيين، دون ادعاء تمثيل كل الصحافيين، وفي استقلالية تامة عن أي تيار أو هيأة سياسية أو نقابية، ودون السعي للدخول في تعارض مع أي هيئة أخرى، وفي استعداد تام للتعاون مع الجميع، لخدمة مهنة الصحافة، والدفاع عن ممارستها بشكل مهني وحر”.

وضم المكتب التنفيذي للجمعية بالإضافة إلى الرئيس ونائبته كلا من • حمزة المتيوي الصحافي بيومية “المساء”، وعبد الرحيم بلشقار الصحافي بيومية “أخبار اليوم، والمختار العروسي مسير الشركة الإعلامية “نهى ميديا”، وعبد الصمد الصالح الصحافي بقناة “ميدي 1 تي في”، وعبد الواحد استيتو الصحافي بموقع “هيسبريس، وعبد الغني الدهدوه الكاريكاتوريست بيومية “المساء”، وعبد الحكيم الفناسي الصحافي بموقع قناة “ميدي 1 تي في”، وعلي أبجيو الصحافي بيومية “ليكونوميست”، ومحمد بولعزايب الصحافي بموقع “طنجة الآن”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد