عاجل…الأمن يقتحم كلية الإقتصاد بطنجة و حصيلة الإعتقالات في تزايد

تقتجم قوات الأمن في هاته الأثناء كلية العلوم القانوينة و الإقتصاد بمدينة طنجة، بعد ما نفد الطلبة نداء المقاطعة للإمتحانات الإستدراكية.

مصادر من عين المكان، أكدت لشمال بوست أن قوات الأمن عملت على إقتحام الكلية و حاولت فض الإحتجاجات و الإعتقال 9 من الطلبة حيث يوجد بعض منهم في سيارة الشرطة و هم”عبد الهادي الركراكي/ محمد ين عشة/ عماد الصوفي /زكرياء الوافي/مصطفى كليلاح /محسن” فيما لم يعرف أسماء ثلاثة طلبة لحدود الساعة تقول مصادرنا انه تم نقلهم لمركز الشرطة.

“ج.ر” أحد الطلبة المحتجين و المطالبين بالمقاطعة، أكد أن عدد الطلبة الذين لم يستجيبوا لنداء المقاطعة قليل جدا، مقارنة مع المقاطعين المتشبتين بملفهم المطلبي، الذي لم يتم تعامل معه بشكل إيجابي من طرف إدارة الجامعة.

و أضاف نفس المتحدث مازلنا صامدون حتى تحقيق الملف المطلبي الذي سطره الطلبة و الطالبات بشكل ديموقراطي

بالمقابل علق الناشط السياسي ، جمال العسري، في تدوينة على حسابه بالفيسبوك أنه إن “السلطات الامنية قامت بإنزال أمني رهيب أمام الكلية المذكورة واقتحمتها قبل أن تعتقل تسعة طلبة”

وأضاف العسري أنه “تم الاعتداء على الطلبة الموقوفين بالضرب والسب والشتم داخل سيارة الأمن”، كما أنه يتم منع اي شخص من محاولة التصوير.

وتجدر الإشارة إلى كون أن  قوات الأمن قد تدخلت يوم السبت 8 يوليوز لفض  إحتجاجات لطلبة كلية الإقتصاد بطنجة، الذين قاطعوا الإمتحانات الإستدراكية، احتجاجا على نقط امتحانات الدورة العادية التي أجريت أواخر شهر ماي الماضي، والتي وصفوها بـ ” الكارثية “، كما تم فض اعتصام ليلي يوم الخميس 13 يوليوز من الشهر الماضي .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد