فضيحة : وقف عملية تلقيح الأطفال بالمركز الصحي “كاسبراطا” بسبب غياب الممرضات

مازالت معاناة العديد من الأسر بطنجة مستمرة بسبب حرمان أطفالهم الإستفادة من عملية التلقيح لمدة أسبوع بالمركز الصحي “كسايراطا” التابع لمقاطعة بني السواني.

وحسب مصادر”شمال بوست” فإن عدد من المواطنين حجوا إلى المركز الصحي من أجل تلقيح أطفالهم يوم الخميس، قبل أن يفاجؤوا للمرة الثانية، بعدم إمكانية تلقيح أطفالهم وإنتظار يوم الإثنين المقبل، بعد ما كان من المفروض أن يستفيد الأطفال من عملية التلقيح يوم الإثنين  الماضي، إلا أن وجود الممرضتين خارج الخدمة.

ونقل المتضررون عن إدارة المصحة أن إحدى الممرضات في عطلة أما الثانية فهي قدمت شهادة طبية نتيجة وعكة صحية المت بها، الأمر الذي دفع ثمنه المواطنون والمواطنات.

هذا وقد علمت شمال بوست أن إدارة المركز لم تتوصل من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بأي طاقم بديل، يقوم بتلقيح الأطفال الأمر الذي دفع ثمنه المواطنون.

وكانت شمال بوست قد حاولت مرات عدة الإتصال بكل من المدير الإقليمي لوزارة الصحة لمعرفة حيثيات الموضوع إلا أن الهاتف كان يظل يرن دون مجيب.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المواطنين قد عبروا في مرحلة سابقة عن تدمرهم لطريقة التسيير التي يعرفها هذا المستشفى الذي يفتقد لأبسط الحاجيات، من قبل ميزان الأطفال على حد المثال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد