باخرة تجارية كبيرة تتسبب في غرق مركب صيد بالبوغاز ووفاة قائده

تعرض قارب صيد كان على متنه 5 صيادين مغاربة إلى الغرق قرب ساحل مدينة سبتة المحتلة ليلة اليوم الاحد 23 يوليوز، حيث لقي بحار حتفه فيما تم انقاذ الاخرين، وكان القارب قد أبحر من ميناء طنجة.

وكشفت الشرطة الاسبانية بسبتة المحتلة، معطيات تفيد أن القارب غرق على بعد اميال قليلة من ساحل سبتة، وقد قامت البحرية التابعة لميناء المدينة بالتوجه لإنقاذ الصيادين الاربعة وانتشال جثة الخامس، كما أن الصيادين الخمسة كلهم مغاربة وكانوا قد خرجوا في عملية صيد روتينية من ميناء طنجة، وتسبب سفينة تجارية كبيرة في اغراق القارب عندما مرت بالقرب منه.

وحسب تصريحات البحارة الناجين من الحادث، فإنه بعد سقوطهم في الماء فارق قائد القارب حياته بعد وقت قصير، وكان ابنه ضمن الصيادين الذين كانوا على متن القارب، حيث ظل البحارة الاربعة الناجين متشبثين بقنينة بلاستيكية حتى تم انقاذهم.

وتم نقلت جثة قائد المركب إلى مستودع الاموات بالمستشفى الجامعي لمدينة سبتة المحتلة، فيما تلقى الناجون الاربعة العلاجات الطبية الخفيفة مباشرة بعد إنقاذهم ونقلهم الى ميناء سبتة

من جانب آخر فتحت الشرطة والبحرية الاسبانية تحقيقا دقيقا للوقوف على تفاصيل الحادث

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد