أشغال مد قنوات عشوائية للماء ببنقريش تخرج السكان للاحتجاج

يشتكي سكان بدوار دار الخياط بجماعة بنقريش من الأضرار التي تسبب فيها لهم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعد مده لقنوات مائية بقرب منازلهم، التي حدثت بها انشقاقات وأصبحت آيلة للسقوط.

وفي اتصال لشمال بوست مع صاحب إحدى المنازل المتضررة، أكد انه راسل العديد من الجهات يشتكي من الاضرار التي سببتها الات الحفر لمنزله، كما أكد أن العشوائية التي تم بها مد تلك القنوات المائية أدت بداية هذا الاسبوع الى انفجار أحد المواسير بفعل قوة المياه التي تدفقت بشكل قوي الى الخارج وتسببت في تدمير طريق عمومية.

ويؤكد العديد من سكان المنطقة أن عملية مد تلك القنوات شابتها العديد من الخروقات واتسمت بالعشوائية وانعدام الاتقان الشيء الذي سيجعلها مستقبلا قابلة للانكسار والانفجار والتسبب في تدفق المياه نحو حقول والمنازل.

ويستعد سكان من دوار دار الخياط لتنظيم أشكال احتجاجية وأخرى قانونية للمطالبة بإصلاح العشوائية التي تم بها مد تلك القنوات المائية وإبعادها عن المنازل التي تمر بالقرب منها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد