الكوهن يربك تحالف الحمامة والمصباح بتطوان ويقدم طلب ترشحه للانتخابات

علمت شمال بوست من مصادر موثوقة بحزب التجمع الوطني للاحرار أن عضو مجلسها الوطني “نبيل الكوهن” تقدم بشكل رسمي بوضع طلب تزكيته للترشح من أجل خوض الانتخابات التشريعية الجزئية التي ستجري بدائرة تطوان يوم الخميس 14 شتنبر المقبل.

وفاجأ “الكوهن” الجميع بطلبه للتزكية في الوقت الذي عمم فيه القادة المحليون لحزب التجمع الوطني للأحرار بتطوان توجيها إلى منخرطي الحزب والمتعاطفين معه، بضرورة دعم مرشح حزب العدالة والتنمية “محمد ادعمار” في الانتخابات الجزئية القادمة، حيث من شأن هذا القرار إعادة عقارب الساعة إلى الوراء واستمرار التنافس السياسي بين الغريمين التقليدين بتطوان الحمامة والمصباح.

ويحضى “الكوهن” وهو من بين أبرز الشباب التجمعين بتطوان بدعم كبير من طرف العديد من القادة المحليين لأحزاب الأغلبية، حيث تؤكد العديد من المصادر التي اتصلت بها شمال بوست، أن اسم “نبيل الكوهن” سيحضى بتوافق أغلب المكونات الحزبية المحلية إذا تمت تزكيته من طرف حزبه، خاصة أنه قادر على منافسة “ادعمار” بشكل كبير حيث ستشكل تزكيته سحبا لدعم التجمع الوطني للاحرار لمرشح العدالة والتنمية، الذي أعلن عنه بشكل غير رسمي.

دخول “نبيل الكوهن” للمنافسة على المقعد البرلماني بتطوان، قلل بشكل واضح حظوظ “عز العرب امنيول” للترشح بدائرة تطوان وهو الذي كان يسعى إلى جمع توافق أحزاب الأغلبية حوله لدعمه في المنافسة على المقعد البرلماني الذي يجمع كل المتتبعين أن الطريق الوحيد لمنافسة مرشح العدالة والتنمية “محمد ادعمار” هو تقديم مرشح وحيد في مواجهته ومساندته من طرف باقي الأحزاب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد