عمال النظافة بتطوان يشرعون في تنفيذ خطوات احتجاجية بسبب إخلاف الشركة لوعودها

نفذ عمال ومستخدمي شركة ميكومار المفوض لها تدبير قطاع النظافة بدائرة الأزهر تطوان، ليلة أمس الخميس وقفة احتجاجية، داخل مرآب الشركة، بعدما فشل الحوار مع مدير الشركة، وتعنته ورفضه لاستجابة لمطالبهم التي يعتبرونها مشروعة، وخاصة فيما يتعلق بمنحة 6000.00 درهم التي استفاد منها زملائهم بشركة سيطا البيضاء، المفوض لها تدبير القطاع بدائرة المنظري تطوان.

ووفق مصدر نقابي، قد كان مقررا لهذه الوقفة مع إضراب مفتوح قبيل الزيارة الملكية لمدينة تطوان، إلا أن الوعد الذي قطعه مدير الشركة للمكتب النقابي بتلبية مطالب العمال وتعويضهم في متم شهر غشت ضمن الراتب الشهري، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، دفعل العمال والمستخدمين إلى تأجيل أي شكل احتجاجي.

ذات المصدر أكد أن مدير الشركة، كان هدفه الأساس من هذا الوعد والالتزام بتنفيذ مطالب العمال، تمرير زيارة عاهل البلاد بسلام، وذلك حفاظا على مركزه، حيث تراجع عن تلك الوعود مباشرة بعد مغادرة الملك محمد السادس لمدينة تطوان.

الوقفة الاحتجاجية كانت مؤازرة من طرف ممثلي العمال ونقابة الاتحاد المغربي للشغل فرع تطوان، بمن فيهم مستخدمي شركة سيطا البيضاء، وذلك من أجل المؤازرة وتسجيل موقف ثابت حول حق مطالب العمال.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد