السلطات المنتخبة والمحلية تمنع مواطنين من بناء منازلهم بطنجة

نظم مجموعة من المواطنين المالكين للبقع الأرضية، بمنطقة الفريشة الحمام بمغوغة الكبيرة بطنجة، يوم أمس الأحد 27 غشت 2017، وقفة احتجاجية، رفعوا خلالها شعارات تندد بتماطل مجلس المقاطعة الحالي والسابق، في منحهم رخص بناء أراضيهم، منذ سبع سنوات خلت.

وبالرغم من تقديم ملاك الأراضي لطلبات الحصول على رخص التعمير، للمجالس المنتخبة، لكن كانت تقابل دوما بسياسة اللامبالاة، والوعود الكاذبة، الشيء الذي جعلهم يقدمون شكايات، (توصلنا بنسخة منها)، لكل من والي جهة طنجة، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مطالبين من خلالها بضرورة إرسال لجنة خاصة، للوقوف على الدوافع وراء عدم منحهم رخص البناء.

إلا أنه لم يتم الاستجابة إلى أي مطلب من مطالبهم إلى غاية اليوم. بالرغم من تأسيسهم لإطار أطلقوا عليه اسم  “جمعية نسيم امغوغة الكبيرة للتنمية الاجتماعية ” التي يرأسها مصطفى رمزي، الذي استغرب في تصريحه له من حرمانهم من حقهم المشروع، المتمثل في منحهم رخص بناء منازل، تقي أسرهم حرارة الشمس، وقساوة البرد، خاصة مع مصادقة المجلس الجماعي لعاصمة البوغاز على تصميم التهيئة الجديد، المصنف وعاءهم العقاري ضمن منطقة الهيكلة zr. المسموح فيه التعمير، والمحاط بالبناء من جميع جوانبه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد