استفادة حوالي 25 ألف تلميذ من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بعمالة المضيق – الفنيدق

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بعمالة المضيق – الفنيدق، خلال الموسم الدراسي 2017 – 2018 ، ما مجموعه 24 ألفا و 929 تلميذا وتلميذة، أزيد من 97 في المئة منهم بالتعليم الابتدائي.

وأفادت معطيات، وزعت خلال إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه العملية التي أشرف عليها عامل عمالة المضيق – الفيندق السيد حسن بويا ، اليوم الجمعة ، بالمدرسة الجماعاتية “العليين”، بأن المستفيدين من هذه المبادرة ، يتوزعون على 12 ألف و 949 تلميذا ( 52 في المئة) ، و11 ألف و 980 تلميذة (48 في المئة)، يتابعون دراستهم ب 41 مؤسسة تعليمية بالوسطين الحضري والقروي.

وتستهدف هذه العملية تعزيز المنظومة التربوية باعتبارها أساس التنمية. كما تنسجم مع الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المدرسة المغربية ، التي تروم الإرتقاء بالمدرسة إلى مستوى انتظارات وطموحات المغاربة .

وحسب المعطيات ذاتها ، فقد رصد لهذه العملية التضامنية مبلغ مالي يفوق مليون و 996 ألف رهم، تمت تعبئته في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق محمد البرقوقي، في تصريح صحافي بالمناسبة، أن العملية تسعى إلى “محو الفوارق الاجتماعية والاقتصادية بين المتمدرسين، والتشجيع على التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، وضمان تكافؤ الفرص والولوج العادل إلى المدرسة العمومية لمختلف التلاميذ بالوسطين الحضري والقروي”.

من جهة أخرى، أشارت المديرية الإقليمية بالمضيق الفنيدق إلى أن عدد التلاميذ المسجلين بمختلف المستويات التعليمية بلغ، خلال الموسم الدراسي الحالي ، 42 ألفا و 665 تلميذا وتلميذة، يتوزعون على 28 ألفا و 200 بالابتدائي، و 13 ألفا و 102 بالثانوي الإعدادي، و 6853 بالثانوي التأهيلي.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد الإناث بمختلف المستويات التعليمية وصل إلى 21 ألف و 598 تلميذة، مقابل 21 ألف و 67 تلميذا، موزعين على 63 مؤسسة تعليمية بالقطاعين العمومي والخصوصي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد