اسبانيا.. حجز 3 أطنان ونصف من الحشيش وتفكيك شبكات لتهريب المخدرات

تمكنت خفر السواحل الإسباني ، نهاية الاسبوع، من احباط محاولة تهريب 3 أطنان ونصف من الحشيش على متن قارب كان يقوده 5 أشخاص انطلقوا به من منطقة القصر الصغير، وكانوا ينوون تهريب هذه الكمية الضخمة من المخدرات إلى التراب الاسباني.

وذكرت مصادر أمنية اسبانية، أن عملية احباط محاولة التهريب هذه وحجز تلك الكمية من الحشيش، جاءت بعد رصد بحرية الحرس المدني لتحركات قارب سريع يتجه غرب ساحل طريفة، فتوجهت بسرعة لاعتراضه.

وأضافت ذات المصادر، أن بحرية الحرس المدني تمكنت بعد مطاردة قصيرة من محاصرة المهربين الذين كانوا يقودون القارب، وهم 5 أشخاص 4 منهم من جنسية اسبانية والخامس من جنسية مغربية، وقد تم اعتقالهم فور توقيف القارب.

وكشف الحرس المدني لوسائل الاعلام الاسبانية، أن القارب كان على متنه 117 رزمة كبيرة من الحشيش، ويصل وزنها مجتمعة إلى 3 أطنان ونصف، وكان المهربون ينوون ادخالها إلى اسبانيا لترويجها وتوزيعها في اوروبا.

وفور اعتقال المهربين والحجز على القارب، تم نقلهم جميعا إلى ميناء طريفة، حيث تم نقل المهربين إلى المصالح الامنية الاسبانية للتحقيق معهم قبل تقديمهم إلى العدالة، فيما تمت مصادرة القارب وما كان على متنه من مخدرات.

وكان الحرس المدني الاسباني قد أعلن، يوم الجمعة الماضي، عن تفكيك 4 شبكات تنشط في تهريب المخدرات وتوزيعه في منطقة تراغونا وضواحيها، باعتقال 25 شخصا كانوا يشكلون الاعضاء الرئيسيين لهذه الشبكات ومن ضمنهم أعضاء يحملون الجنسية المغربية.

وحسب وكالة الانباء الاسبانية “إيفي” فإن عمليات بحث وتحقيق كانت قد أطلقها الحرس المدني حول شبكات تهريب المخدرات بمنطقة تراغونا منذ السنة الماضية، أدت إلى الوصول إلى 4 شبكات سقطت بشكل متزامن.

وكانت هذه الشبكات تنشط بالدرجة الاولى في تهريب الحشيش المغربي واعادة ترويجه في التراب الاسباني، بالاضافة إلى الاتجار في الانواع الاخرى من المخدرات، مثل الكوكايين والماريوانا.

ووفق وكالة الانباء الاسبانية، فإن عملية تفكيك الشبكات الاربع أدت إلى الحجز على كميات متفرقة من الحشيش والكوكايين والماريوانا في عدة اقامات كانت تدخل ضمن ملكية هذه الشبكات، بالاضافة إلى الحجز على اسلحة نارية وسيارات ومبالغ مالية.

وقد شكلت عملية تفكيك هذه الشبكات الاجرامية ضربة لنشاط تجارة المخدرات في منطقة تاراغونا، حيث كانت تنشط هذه الشبكات بشكل كبير في هذه المنطقة، وهي المروجة للمخدرات بها.

وقد تم اعتقال بعض الاشخاص من جنسية مغربية ضمن هذه الشبكة، حيث كان بعضهم من الاعضاء البارزين في هذه الشبكات، وسيتم تقديم الجميع للعدالة في الوقت القريب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد