محامون بتطوان يحتجون تضامنا مع زميلهم ” البوشتاوي” وينظمون قافلة للحسيمة

نفذ محامون ينتمون لهيئة تطوان، وقفة تضامنية بباحة القسم الجنحي بالمحكمة الإبتدائية، مع زميلهم ” عبد الصادق البوشتاوي محامي عدد من معتقلي حراك الريف.

الوقفة التي دعت إليها جمعية المحامون الشباب بتطوان، عرفت مشاركة العشرات من المحامون، للتنديد  بالاستدعاءات المتكررة التي يتلقاها زميلهم ” البوشتاوي ” من وكيل الملك والشرطة القضائية، بسبب مواقفه وتصريحاته المتعلقة بحراك الريف.

كما دعت الجمعية المحامون للمشاركة في القافلة التضامنية مع الأستاذ ” عبد الصادق البوشتاوي ” إلى مدينة الحسيمة يوم الثلاثاء 2017-09-26، حيث يسمثل زميلهم أمام وكيل الملك بذات المحكمة.

واعتبرت الجمعية أن الاستدعاء المذكور ينطوي على خرق للقانون فيما يرجع الى الاختصاص الذي ينعقد للنيابة العامة بتطوان حيث يقيم ويزاول مهامه في دائرة نفوذها.

واعتبر البوشتاوي من جهته، أن إصرار وكيل الملك بالحسيمة على توجيه الاستدعاء إليه للمثول أمامه، ينطوي على إجراءات تعسفية تهدف إلى الضغط عليه ومنعه من القيام بالواجب في الدفاع عن المعتقلين بالوسائل المناسبة وعن ملف المرحوم عماد العتابي، بعدما طالب باستخراج الجثة وإعادة تشريحها على يد خبراء وأطباء فرنسيين”، بتعبير المتحدث نفسه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد