العميد ” فارس حمزة “: لم نتوصل لحد الساعة بمحضر النتائج الخاص بماستر “المهن القانونية والقضائية

خرج عميد الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل ” فارس حمزة ” ببيان حول ما أسماه ” المغالطات التي تحوم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان حول تأخر الإعلان عن ماستر “المهن القانونية والقضائية”.

وأكد البيان أنه بناء على قرارات الاجتماع الذي جمع السادة منسقي مسالك الماستر بعميد الكلية، فإن الإدارة لم تتوصل بمحضر النتائج الخاص بماستر “المهن القانونية والقضائية” لحدود كتابة أسطر هذا البيان.

كما شدد المصدر، على أن عمادة الكلية تتابع ” تداعيات هذه الأحداث والمسار الغير السوي الذي يحاول بعض الأطراف الدفع إليه “. وعلى حرص الإدارة ” ضمان حق جميع الطلبة المتبارين في جميع المسالك وبالخصوص ماستر ” المهن القانونية والقضائية”،بما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل، حسب وصف البيان.

ويتداول طلبة عبر عدة صفحات فايسبوكية أخبار عن أن لائحة ماستر ” المهن القانونية والقضائية ” يتضمن اسم ابني المنسق ” أبو العلاء ” الأمر الذي اعتبرته الإدارة وحود حالة تنافي، مما فجر الخلاف بينها وبين ” أبو العلاء ” لإصراره على أن يكون ولديه ضمن لائحة الطلبة المقبولين في الانتقاء الأولي.

وتصر أصوات طلابية على أن قبول ابني منسق ماستر ” المهن القانونية والقضائية ” ضمن لائحة الانتقاء الأولي لا يسمح بتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة في الاختبار الكتابي والشفوي على اعتبار أن والدهم الأستاذ ” ابو العلاء ” هو من سيشرف على الاختبار.

من جهته، لم يتسن لموقع شمال بوست التأكد من صحة ما يتداوله الطلبة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بخصوص وجود حالة تنافي في لائحة الانتقاء الأولي لماستر المهن القانونية والقضائية.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد