عناصر أمن تطوان تطيح ب” هبهابة ” المبحوث عنه في الاتجار الدولي في المخدرات

تمكنت عناصر الدائرة السابعة والقسم القضائي الأول بولاية أمن تطوان مساء أمس الخميس، من إيقاف أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية بشارع علال الفاسي بتطوان، بعد نصب كمين محكم وترصد لعدة أيام.

وحسب بلاغ ولاية أمن تطوان، فإن الأمر يتعلق بالمدعو أحمد والملقب ب “هبهابة ” ينحدر من مدينة تطوان ويبلغ من العمر 31 سنة، يشكل موضوع ست مذكرات بحث من أجل الاتجار الدولي في المخدرات وكذا الاتجار الدولي في السيارات المسروقة.

وخلال عملية الإيقاف تمكنت عناصر الدائرة من حجز سيارة من نوع مرسيدس بداخلها 10 هواتف نقالة من نوع نوكيا وسامسونغ، 4 ذاكرات حفظ الكترونية، و3 شرائح مفتاح سيارة من نوع طويوطا ومبلغ مالي حوالي 20.000 درهم.

ووفق معطيات حصرية حصلت عليها شمال بوست، فإن الموقوف ” هبهابة ” الذي وصف بالصيد الثمين لأمن تطوان، يعد من أبرز أعضاء شبكة دولية متخصصة في سرقة السيارات وبيع الفارهة.

وتتوزع عناصر هذه المافيا عبر دول أوروبية وإفريقية والمغرب ومن بين عناصرها الموقوف ” هبهابة “.

وينتظر أن يكشف التحقيق مع ” هبهابة ” عن معطيات خطيرة تتعلق بالشبكة ونشاطها داخل المغرب، وكيفية تسويق السيارات الفارهة في دول إفريقية، كما يحتمل سقوط أسماء وازنة تنشط في مجال بيع وشراء السيارات الفارهة متورطة في نشاط الشبكة.

وقد أحيل الموقوف رفقة جميع المحجوزات على المصلحة الولائية للشرطة القضائية ووضع تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة الخاصة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد