center

افتتاح أربع مكتبات مدرسية جديدة بعمالة المضيق الفنيدق

افتتحت جمعية عماد للشباب والسلام – فرع المغرب، اليوم الاثنين، أربع مكتبات مدرسية بمؤسسات تعليمية بتراب عمالة المضيق – الفنيدق.

سيستفيد من هذه المكتبات حوالي 4 آلاف تلميذ وتلميذة يتابعون دراستهم بكل من الثانوية الإعدادية ابن تومرت (الجماعة القروية بليونش)، والثانوية التأهيلية أبي الربيع السبتي (مدينة الفنيدق)، والثانوية التأهيلية المنصور الذهبي (مدينة المضيق)، والثانوية التأهيلية محمد السادس (مدينة مرتيل) .

center

ويأتي افتتاح هذه المكتبات، التي تتوفر كل واحدة منها على حوالي 5 آلاف كتاب، بموجب اتفاقية شراكة بين جمعية عماد للشباب والسلام، التي تأسست على يد والدة الفرنسي من أصل مغربي، عماد بنزياتن، الذي قضى في حادث إرهابي في تولوز (فرنسا) سنة 2012، وعمالة المضيق – الفنيدق عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

افتتاح المكتبة بالثانوية الإعدادية ابن تومرت عرف حضور كل من عامل عمالة إقليم المضيق – الفنيدق حسن بويا، والقنصل العام لفرنسا بطنجة تييري فالا، وعدد من الشخصيات وفعاليات المجتمع المدني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد