تواصل الاعفاءت والتحقيقات تسقط مسؤولين جدد

كشفت يومية “الصباح”  أن مسلسل الاعفاءات ستتواصل لتشمل العديد من الكتاب العامين للوزارات، أبرزهم الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، والكاتب العام لوزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، والكاتب العام لوزارة الصحة، والكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، والكاتب العام لوزارة السياحة، والكاتب العام لقطاع الثقافة، والكاتب العام للتنمية المستدامة.

وحسب نفس اليومية، عدد اليوم الخميس، فإن العديد من العمال والولاة، سواء في الإدارة المركزية أو الترابية، يرتقبون أن تعصف التحريات التي كلف وزير الداخلية رسميا من قبل الملك بإنجازها، بالعديد  من المسؤولين التابعين للوزارة بمختلف درجاتهم.

ولن يتوقف الزلزال عند حدود الولاة والعمال، بل سيصل إلى المديرين الجهويين لمراكز الاستثمار الذين كانت لهم يد في عرقلة الاستثمار بدل تشجيعه.

وأشارت “الصباح”ّ إلى أن التحقيقات التي ستفتح في شأن العديد من الملفات في مختلف الإدارات ولن تقتصر على شمال المغرب فقط، وسيكون لها ما بعدها، وستلعب دورا كبيرا في تغيير بنية الإدارة وإخراجها من عنق الفساد الذي تغرق فيه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد