center

المدرية الجهوية لوزارة الاتصال والقنصلية الفرنسية بطنجة يبحثان سبل تطوير الإعلام بالجهة

في إطار التواصل مع الفعاليات الإعلامية النشيطة بالجهة، استقبل القنصل العام للجمهورية الفرنسية بعاصمة البوغاز الدبلوماسي “تييري فلات” وفدا إعلاميا يمثل المديرية الجهوية للثقافة والاتصال: قطاع الاتصال بجهة طنجةتطوان الحسيمة برئاسة المدير الجهوي ابراهيم الشعبي.

وقد تناول الطرفان، المغربي و الفرنسي، في هذا اللقاء الذي جرى بالمقر الرئيسي للقنصلية العامة لفرنسا بمدينة طنجة، بحضور رئيسة مصلحة الدراسات وتنمية وسائل الاتصال بالمديرية الجهوية السعدية الأشهب، يوم الجمعة الماضي 30 نونبر 2017، العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضايا الإعلامية ذات البعد الجهوي.

center

في هذا السياق، ركز المسؤولان الحكوميان على إمكانية تنظيم ورشات تدريبية للصحافيين الجهويين العاملين بمختلف وسائل الإعلام السمعية بصرية، المكتوبة والرقمية، فضلا عن تبادل الخبرات والكفاءات المهنية لتقوية الصحافة الجهوية بجنوب المتوسط.

وهكذا، تم الاتفاق مبدئيا على التعاون في إمكانية  تنظيم الملتقي الإعلامي الإفريقي الأول حول حرية الصحافة والتعبير الذي تعتزم المديرية الجهوية للثقافة و الاتصال “قطاع الاتصال” تنظيمه في بحر السنة المقبلة تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

كما تم الحديث عن إمكانية استضافة صحافيين و إعلاميين فرنسيين من الإعلام الجهوي الفرنسي للمساهمة في لقاءات حول سبل تطوير وتنمية الصحافة الجهوية بالجهة الشمالية للمملكة المغربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد