جمعيات بتطوان تعتزم الاحتجاج ضد حرمان ذوي الإعاقة الاستفادة من مرفق النقل

تعتزم فعاليات جمعوية في مجال الإعاقة، تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء 13 دجنبر من الشهر الجاري، على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر الجماعة الحضرية الأزهر بتطوان، وذلك على خلفية الإجراءات المجحفة التي اتخذتها شركة ” فيطاليس” للنقل الحضري في حق ذوي الإعاقة.

وقالت الجمعيات في بلاغ لها، أن قرار خوضها هذا الشكل الاحتجاجي، جاء بعد استنفاذها جميع آليات وطرق الحوار الجاد ونهج سياسة معكم ولكن..وعدم امتثال تنفيذ القانون من طرف الشركة المفوض لها، وغياب عمليات التتبع والمراقبة من طرف الجماعة المفوضة وسلطات الرقابة.

وأضاف المصدر، أن أسطول النقل الحضري الذي واقفت عليه الجهات المفوضة، والخطوات التي أقدمت عليها الشركة المفوض لها تدبير مرفق النقل، ترتب عنه حرمان فئة واسعة من ذوي الإعاقة من ولوج خدمات هذا المرفق الهام، بما يمس مبدأ تكافؤ الفرص.

وشدد المصدر، على أن الجمعيات المعنية بوضعية ذوي الإعاقة سبق وأن تقدمت بمجموعة من الملتمسات والترافعات التحسيسية التي قادتها في مجال الإعاقة بتطوان والأقاليم المجاورة، بهدف توفر جماعة تطوان والجماعات المجاورة على أسطول نقل حضؤي يحترم القانون المؤطر للحق في الولوجيات والاتصال وعموما النقل.

وكانت الشركة المفوضة لها تدبير قطاع النقل الحضري بتطوان، قد عمدت غلى وضع حواجز حديدية بالأبواب الأمامية والخلفية للحافلات، الأمر الذي نتج عنه حرمان ذوي الإعاقة الاستفادة من خدمات هذا المرفق الهام، في ظل صمت مطبق من طرف سلطات الوصاية التي لم تحرك ساكنا أمام هذه الإجراءات التعسفية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد