لجنة التتبع تلزم فيتاليس بإزالة الحواجز الحديدية وإعادة العمال المطرودين

أفادت مصادر مطلعة بجماعة تطوان، أن اللجنة ألزمت شركة فيتاليس للنقل الحضري بتطوان، بإزالة الحواجز الحديدية من أبواب الحافلات وإعادة العمال المطرودين.

من جهته أكد “محسن شباب” المستشار بجماعة تطوان، وعضو لجنة التتبع القرار على صفحته الشخصية بالفايسبوك، وذلك عقب اللقاء الذي جمع لجنة التتبع بمسؤولي الشركة، على خلفية الاحتجاجات التي خاضها ذوي الإعاقة ضد قرار الشركة تثبيت الحواجز الحديدية مما تسبب في حرمانهم الاستفادة من خدمات النقل العمومي.

وكان موظف بجماعة تطوان بصفته رئيس مصلحة المراقبة الدائمة، قد بادر إلى جانب المدير العام لشركة فيتاليس إلى توقيع وإصدار بيان، قبيل انعقاد لجنة التتبع بيوم واحد،  اعتبر بمثابة “صك” براءة الشركة من الانتقادات التي وجهت لها بخصوص الحواجز الحديدية التي منعت ذوي الإعاقة الاستفادة من مرفق النقل، وأثارت حفيظة الجمعيات العاملة بالمجال وعموم المواطنين.

وأمام قرار لجنة التتبع بتحميل الشركة مسؤولية وضعها للحواجز دون سند قانوني ومخالف لدفتر التحملات، وإلزامها بإزالتها مع إرجاع العمال المطردوين، وضع العديد من المتتبعين أسئلة بشأن البيان الأخير، ومطالبة رئيس جماعة تطوان بفتح تحقيق في خلفياته.

وكانت انتقادات حادة قد وجهت لشركة فيطاليس بعد إقدامها على وضع حواجز حديدية داخل الحافلات، الأمر الذي حرم ذوي الإعاقة من استعمال هذا المرفق الهام، وذلك في ظل تجاهل السلطات الوصية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد