Web Analytics
ثقافة وفنون

افتتاح المقهى الثقافي بشفشاون وتكريم الشاعر عبد الكريم الطبال والفاعل الجمعوي سعيد بنشبتيت

تحتضن مدينة شفشاون يوم الجمعة 22 دجنبر 2017 افتتاح المقهى الثقافي، بقاعة الاستقبالات بمركب محمد السادس للثقافة والإبداع.

وستكون فعالية هذا الافتتاح من تنظيم جمعية أصدقاء المعتمد، ويحضرها أدباء، وشعراء، ونقاد، وإعلاميون، وفعاليات ثقافية وجمعوية، حيث سيتم تسليم درع الإبداع إلى الشاعر الكبير عبدالكريم الطبال، ودرع التكريم إلى الفاعل الجمعوي الأستاذ سعيد بنشبتيت.

وستقدم خلال فقرات هذه التظاهرة الثقافية شهادات ومداخلات نقدية يساهم بها الناقد الأدبي نجيب العوفي والشاعر محمد علي الرباوي فضلا عن قراءات شعرية للشاعر عبدالكريم الطبال المحتفى به.

وفيما يخص الفقرة الثقافية الثانية والتي سيتم خلالها تكريم الفاعل الجمعوي الأستاذ سعيد بنشبتيت، سيسا1هم فيها أصدقاؤه الذين كانت لهم معه تجربة ومراس في العمل الجمعوي والرياضي.

ويعتبر سعيد بنشبتييت أحد الأطر الرياضية المرموقة بشفشاون وكانت له أيادي بيضاء في العمل الجمعوي الجاد. ومن المشاركين بالشهادات والمداخلات الفنان محمد الخزوم، والأستاذ محمد قدور، والفاعل الجمعوي عبدالحي مفتاح.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الثقافية تنظمها جمعية أصدقاء المعتمد بتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، وتأتي في إطار تكريس ثقافة الاعتراف برموز الثقافة والابداع والعمل الجمعوي، وهي مناسبة لإبراز دور المقاهي الثقافية من أجل تشجيع هذه المبادرات والانفتاح على جمهور واسع من القراء ومن محبي الثقافة والإبداع، والرياضة والفن.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى