center

جمارك ميناء طنجة المتوسط تستعيد أختامها من المهنيين لتفادي التلاعب بها

استعادت إدارة الجمارك بميناء طنجة المتوسط، أختامها الجمركية، بعدما ظلت لشهور في يد المهنيين، والتي يقتنونها من لدن الجمارك، ويضعونها على شاحناتهم.

وتوضع هذه الأختام الجمركية( plomo) ) في الشاحنات بعدما تستكمل جميع إجراءاتها القانونية بما فيها المرور عبر جهاز المراقبة “السكانير” ولا يحق لأحد فتحها، إلا أن التلاعبات التي بدأت تقع في هذه الأختام دفعت المهنيين إلى إعادتها للجمركيين.

center

وجاءت عودة الأختام الجمركية إلى أصحابها، بعد لقاء عقده ممثلو الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات ” AMTRI” مع المدير العام للجمارك، الذي وعدهم باستعادة هذه الأختام الجمركية وتحمل مسؤوليتهم فيها.

وكان عدد من أعوان المعشرين يذهبون ضحية هذه الأختام الجمركية، بعدما يتم العثور على كميات المخدرات داخل الشاحنات التي توضع فيها الأختام، الأمر الذي دفع المهنيين إلى طلب لقاء عاجل مع المدير العام للجمارك لمناقشة هذا الإشكال والعمل على حله بشكل عاجل.

من جهته أخرى، فرضت إدارة الضرائب على شاحنات النقل الدولي، أداء رسوم الضربية للشاحنات بداية كل يناير، بعدما كانوا يقسمونها إلى نصفين، أي أن الأداء يكون كل ستة أشهر.

وراسل المهنيون وزارتي المالية والنقل، من أجل العودة إلى نظام الأداء السابق، ولحد الساعة لازال المهنيون ينتظرون جواب الوزارتين حتى يتمكنوا من أداء الرسوم الضربية للشاحنات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد