center

فاجعة حي بوسافو تكشف أسرارها…الضحية شقيق الجاني توج بجائزة أدبية وطنية

فاجعة حي بوسافو، التي اهتزت عليها مدينة يوم الخميس المنصرم،والتي راح ضحيتها أربعة أشخاص من عائلته وإصابة سيدة أخرى، ستكشف أن من ضمن الضحايا شاب يبلغ 28 سنة سبق له أن فاز بجائرة اتحاد كتاب المغرب، ويتعلق الأمر بمعاد محال الحائز على جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب فئة كتاب السيناريو الشباب عن سنة 2016، عن عمله « نصف إنسان».

center

صدمة الوسط الفني والأدبي بتطوان ستكون كبيرة، عندما تتأكد أن الفقيد معاد الذي كان يحاول نهي أخيه عن تنفيذ الجريمة البشعة ضد أفراد عائلته، هو نفسه ذاك الشاب الذي كان قيد حياته شغوفا بالأدب والسينما والمسرح، والذي توج بجائزة اتحاد كتاب المغرب لكتاب السيناريو، حيث ورغم اتجاهه العلمي ومتابعته الدراسة بكلية العلوم بتطوان شعبة الكيمياء ونيله الماستر في هندسة وتدبير المياه والتطهير السائل IGEA فوج 2017، انخرط بنادي السينما بذات الكلية وتحمل المسؤولية بمكتب النادي، كما كان شغوفا بالسيناريو وكرس كل اهتمامته إلى هذا الجنس الأدبي الذي يتهيبه كبار الأدباء والسينمائيين، حيث كان الجميع يتنبأ له بمستقبل زاهر في هذا المجال.

وعلى صعيد متصل، أحيل مساء أمس الأحد الجاني على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، بعد استكمال إجراءات التحقيق معه من طرف الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان، حيث ينتظر أن تحيله النيابة العامة على أنظار قاضي التحقيق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد