مختصون يجمعون على أهمية التحسيس بأخلاقيات المهن الصحية

خلص المشاركون في الندوة العلمية التي نظمها المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بشراكة مع المركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان ندوة علمية حول ” مهنيي الصحة: أية أخلاقيات ؟ ” (خلصوا) إلى ضرورة العمل على خلق جمعية مهنية للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة والبحث العلمي وتكوين لجن تتكلف بأخلاقيات المهنة لتحل جميع المشاكل العالقة في الممارسة اليومية للاطار الصحي داخل المؤسسات الصحية.

الدكتور عبد الإله الأكرمي مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان ثمن عقد هذه الندوة، وبأهمية مثل هاته اللقاءات العلمية الهادفة والمثمرة في عملية التكوين المستمر والرقي بمستوى الأطر الصحية.

البروفيسور محمد راجع أستاذ التعليم العالي في عرض تحليلي منهجية التعامل والتكفل بحالات مهنية يصعب فيها على الإطار الصحي اتخاد القرار الصائب والمناسب.

مداخلات المحاضرين، أجمعت على ضرورة التحسيس بأهمية الأخلاقيات في المهن الصحية، لكونها مهن إنسانية  تعتمد بالأساس على القيم والمبادئ الراقية في المعاملة مع المريض ومحيطيه.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد