center

سابقة.. مفتشة شرطة تقود حربا على أوكار الشيشة بمرتيل

تميزت التدخلات الأمنية ضد مقاهي / أوكار الشيشة بمدينة مرتيل في الأيام الأخيرة بقيادتها من طرف مفتشة شرطة، وهي سابقة من نوعها أن تترأس امرأة حملات تنظيف تلك المقاهي والشوارع المجاورة من توزيع الممنوعات والمنحرفين وذوي السوابق وعاملات الجنس.

واستحسن الرأي العام المرتيلي تكليف مفتشة شرطة للقيام بهذه المهمة خاصة أن أغلب المتعامل معهم في تلك التدخلات من الفتياة المراهقات وباعات الجنس، حيث أعطى المشهد انطباعا إيجابيا عن مستوى تكوين وجسارة نساء الأمن الوطني، خاصة أن متابعي تدخلات المفتشة “جيهان المصطفى” وقفوا على جدية ونجاعة تلك التدخلات وأيضا مردوديتها.

center

ناشطات في المجتمع المدني المرتيلي اعتبرن قرار رئيس مفوضية مرتيل “رضوان الكوش” تكليف امرأة بمهمة تنظيف مقاهي الشيشة من الممنوعات قرار جد صائب وفيه انتصار للمرأة المغربية التي أبانت عن كفاءة وقدرة عالية على أداء واجبها المهني بكل اقتدار وهو إشارة مباشرة، أياما قبل احتفال النساء بعيدهن الأممي، عن مهنية نساء الأمن الوطني اللواتي لا ينقصهن شيء عن زملائهم في صفوف الأمن.

وتشن السلطات الأمنية بمرتيل منذ منتصف الشهر الماضي حملات منتظمة ضد مقاهي الشيشة المنتشرة بالمدينة، والتي تحولت إلى أوكار للمنحرفين وتجارة كل أنواع الممنوعات ومقصدا لعاملات الجنس، حيث تم توقيف العديد من المبحوث عنهم كما تمحجز مئات من قنينات الشيشة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد