center

“سيطا البوغاز” تغرق طنجة في الأزبال والعمال يواصلون إضرابهم

تعيش العديد من شوارع والأحياء في مدينة طنجة خاصة على مستوى مقاطعة المدينة، انتشارا رهيبا للنفايات والأزبال المنزلية، في الوقت الذي يخوض فيه عمال شركة سيطا البوغاز للنظافة إضرابات يومية منذ بداية الأسبوع الحالي امتدت من الساعة 11 صباحا إلى غاية الرابعة زوالا، بسبب تردي وضعيتهم داخل هذه الشركة.

وتؤكد مشاهد النفايات المتراكمة في العديد من الأحياء والشوارع، وجود اختلالات في تدبير قطاع النظافة بمدينة طنجة، الذي تتولى مسؤولية تدبيره شركة “سيطا البوغاز”، فيما تتولى السلطات المنتخبة على مستوى مقاطعتي السواني والمدينة آليات التتبع والمراقبة.

center

من جانبهم سكان مدينة طنجة خاصة في االأحياء المتضررة في مقاطعتي السواني والمدينة، مستاؤون من عودة انتشار الأزبال في الشوارع والأحياء، خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يقلق راحة المواطنين بسبب الروائح الكريهة، وهو ما من شأنه أن يشكل تهديدا للسلامة الصحية للمواطنين، خاصة المرضى والأطفال.

وحسب منشور في الصفحة الرسمية لمقاطعة طنجة المدينة التي يترأسها محمد أفقير، على فايسبوك، فمصالحها قامت بتحرير أكثر من 53 محضرا للجزاءات نتيجة عدم إلتزام الشركة بدفتر التحملات، وذلك بهدف تغريمها، كما أنها تقوم إلى جانب باقي المتدخلين على إيجاد حلول سريعة وفعالة لإعادة النظافة إلى شوارع وأزقة المدينة.

وكان عمال النظافة المنضوين تحت لواء نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خلال خوضهم الاحتجاجات التي نظمت أمام مقر شركة “سيطا البوغاز” قد عبروا عن سخطهم للوضعية التي وصلوا إليها، مطالبين المسؤولين بهذه الشركة لتحمل مسؤوليتهم بخصوص ما يجري بالمدينة من تراكم الأزبال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد