center

درك بني حسان يتماطل في التعامل مع شكايات متضررين من عمليات سرقة

باتت عناصر الدرك الملكي بقيادة جماعة الحمراء ( بني حسان )، في مرمى نيران انتقادات المواطنين الذين ضاقوا ذرعا بتماطل رجال الجنرال “محمد هرمو” في التعامل مع شكاياتهم.

ووفق إفادة أحد المواطنين المتضررين “ع.ب”، فقد سبق وأن تقدم أمام عناصر الدرك الملكي ببني حسان بشكاية يتهم فيها أحد الأشخاص بالسطو على إحدى أبقاره التي تحوزها بالإرث بعد وفاة شقيه، منذ أزيد من شهر دون أن يتم تحريك المسطرة في هذه الشكاية.

center

وأكد المواطن، أن الضابط الذي استمع لإفادته بخصوص الشكاية، طلب منه العودة بعد 15 يوما لاستكمال المحضر عن طريق استدعاء المشتكى به والشهود، وإحالته على أنظار النيابة العامة.

ووفق ذات التصريح، فعلى الرغم من مرور أزيد من شهر على فتح محضر بخصوص واقعة السرقة، إلا أن الضابط المكلف بالقضية لم يعمل على استدعاء المشتكى به ولا الشهود، حيث يجده دائم الغياب عن الإدارة كلما حل للاستفسار عن مصير شكايته.

ويعتزم المواطن المتضرر من تماطل الضابط المعني بالأمر، رفع شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان، وتوجيه مراسلة للقائد الجهوي للدرك الملكي، وأخرى للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، من أجل تحريك مسطرة استدعاء المشتكى به والاستماع للشهود، وذلك حفاضا على حقوقه.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد