center

مجلس القيادات الشابة لطنجة يحتفي بقدوم الربيع وينظم يوما بيئيا

احتضن المركز التجاري ابن بطوطة أول يوم أمس السبت 24 مارس 2018 بمناسبة حلول فصل الربيع، فعاليات اليوم البيئي المنظم من طرف مجلس القيادات الشابة لطنجة بشراكة مع كل من الجمعية المغربية للمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة والمركز التجاري ابن بطوطة تحت شعار: “مجلس القيادات الشابة صديق للبيئة”.

ويندرج هذا النشاط البيئي في إطار مشروع ” تشجيع المشاركة المواطنة للشباب في الحكامة المحلية بمدينتي طنجة وتطوان “، المنجز من طرف منظمة البحث عن أرضية مشتركة بشراكة مع الجمعية المغربية للمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة بطنجة والمنضوي تحت مشروع فرصتي ” فرص ملائمة لتعزيز التطوير الذاتي للشباب ” المنجز من طرف المنظمة الدولية للهجرة بتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة -المغرب- ودعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

center

وقد تخلل فعاليات هذا اليوم البيئي مجموعة من الأنشطة المتنوعة الموجهة لمختلف الفئات العمرية متمثلة في ورشة للرسم والصباغة وورشة لإعادة التدوير للأطفال والشباب بالإضافة لورشة ترفيهية وكوميدية، دون أن ننسى ورشة للكبار لترك رسائل وتوصيات وكذلك مجموعة من التوقيعات كملتمس من أجل تسخير كل من الجهود المدنية والسياسية من أجل حماية المناطق الخضراء والغابات وإحداث فضاءات بيئية أخرى من أجل حماية البيئة و التقليل من خطر التلوث.

وقد حضر فعاليات هذا اليوم البيئي ثلة من الفعاليات المدنية والدولية المهتمة بالشأن البيئي والاجتماعي والذين أبدوا رغبتهم في الانخراط في شراكات مع مجلس القيادات الشابة في أفق الترافع حول إدماج الشباب في السياسة البيئية لمجلس المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم البيئي يعتبر أول نشاط ضمن مجموعة من الأنشطة والمشاريع البيئية التي سينظمها مجلس القيادات الشابة لطنجة في إطار مبادرة قيمة تروم الانفتاح على قضايا الشباب والتي تشكل البيئة وتحدياتها الراهنة والمستقبلية أحد عناوينها العريضة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد