الطنجاوي أمينوكس وكاظم الساهر يفتتحان موازين 2018

أصدرت “جمعية مغرب الثقافات”، مذكرتها الكاملة للبرمجة الخاصة بافتتاح الدورة 17 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظم تحت الرعاية للملك محمد السادس، والذي سيقام ما بين 22 و 30 يونيو 2018، حيث سيشارك ألمع النجوم من المغرب، وهولندا، والعراق، وغانا وأرمينيا.

وسينطلق الفنان العالمي “غاريكس” بإحياء أول سهرة لجمهور منصة السويسي يوم 22 يونيو. وهو البالغ من العمر 21 سنة يتمتع بموهبة فذة في الموسيقى الراقصة تمتد على 5 سنوات فقط، استطاع مارتن غاريكس الارتقاء إلى مستوى عالمي في أوساط البوب والموسيقى الإلكترونية.” حسب المذكرة

وخلال نفس الأمسية، سيعتلي قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر منصة النهضة. العراقي صاحب 100 مليون ألبوم مباع وأكثر من 40 مليون معجب على الشبكات الاجتماعية يعد المطرب الأكثر شهرة في العالم العربي. كاتب الكلمات، والملحن المبدع حيث سينهل من أغانيه التي تضم القصائد الرومانسية والمقامات والشعر والكلمات الملتزمة.

كما، خصص مهرجان موازين نصف برمجته للفنانين المغاربة، حسب نفس المذكرة أيضا “حيث ستعتلي أفضل المواهب المغربية منصة سلا. وهكذا سيشهد الحفل الافتتاحي مشاركة ثلاثة مغنيين من أفضل الصيحات الغنائية الحالية. إيهاب أمير، من آسفي، الفائز بـجائزة “ميما”  سيتحف جمهور منصة سلا .

وسيكون ضمن الفنانين المشاركين في الحفل الافتتاحي.الطنجاوي أمين تمري، الملقب بأمينوكس أحد الفنانين المغاربة الأكثر مشاهدة على اليوتوب . وكذا سليم بناني حيث ستتحف فرقته كرافاتا الجمهور بإيقاعات الفلكلور المغربي وأكبر الأغاني الدولية التي تحولها إلى موسيقى تصويرية ساحرة ومذهلة تحظى بالإعجاب على الشبكات الاجتماعية”.

وعلى منصة أبي رقراق، سيضرب مولعو الموسيقى الإفريقية موعدا خلال نفس اللحظة مع “إيبو تايلور الوجه المألوف بموازين. وإلى جانب فيلا كوتي الذي نجح في تحويل الأسلوب الهاي لايف إلى الأغاني الإفريقية، سيغوص عازف الغيتار والموضب المذهل مع فرقته في قلب التقاليد الإقليمية.

وبمسرح محمد الخامس، سيسافر الجمهور في العالم الموسيقي لأسطورة أخرى: عازف الكمان أرا مليكيان، ترعرع هذا الفنان العبقري الأرميني الأصل بلبنان قبل أن يبدأ في دراسة الموسيقى بألمانيا، ليستقر فيما بعد بمدريد وتقديم عروض تحبس الأنفاس عبر العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد