الأعرج يؤكد من الرباط على إحداث معهد خاص بالدراسات في الإعلام والاتصال بطنجة

أكد “محمد الأعرج” وزير الثقافة والاتصال، اليوم الأربعاء 4 أبريل، على إحداث معهد خاص بالدراسات الاستراتيجية في الإعلام والاتصال في مدينة طنجة، ليكون ثاني مؤسسة عمومية من نوعها الى جانب المعهد العالي للاعلام والاتصال في العاصمة الرباط.
 
وأضاف الاعرج ان هذا المعهد سيمكن حاملي شهادة الإجازة أو الماستر في التخصصات التقنية من تكوين أكاديمي متقدم في مجال الإعلام والتواصل للحصول على شهادة الماستر أو الدكتوراه.
 
 كلمة وزير الثقافة الاتصال، جاءت بمناسبة افتتاح  اشغال يوم دراسي حول “الجهوية المتقدمة بالمغرب والصحافة الجهوية: رؤى من أجل المستقبل”، والمنظمة من طرف  الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال بالرباط العاصمة
 
 وجاء حديث الوزير في سياق استعراضه لمجموعة من الاجراءات الرامية للنهوض بالاعلام الجهوي في المغرب، مشيرا الى ان عدد العناوين الصحفية ذات البعد الجهوي قد ناهز 129 منبرا خلال 2017.
 
 كما أكد وزير الإتصال والثقافة  على إطلاق عملية بناء بيوت الصحافة بميزانية تقدر ب 20 مليون درهم، إلى جانب إحداث دور للصحافة على المستوى الإقليمي أو المحلي، يصل عددها في مرحلة أولى إلى خمس بميزانية تقدر ب 12,5 مليون درهم.
 
وشدد في ختام كلمته، على ان الصحافة الجهوية ساهمت ولازالت تساهم بشكل كبير في تطور المشهد الإعلامي المغربي وفي تنشيط الحياة الديمقراطية جهويا وتكريس إعلام القرب، عن طريق الإخبار والإشراك في المعلومة والتوعية والتحسيس، وخلق رأي عام إيجابي يقوم على تعميق مفهوم المواطنة والتوعية بالمسؤولية الفردية من أجل الانخراط الطوعي في الإصلاح والتغيير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد