النقيب “بوبكر بورمضان” رئيسا للهيئة الوطنية للعدالة

انتخب بمدينة فاس يوم أمس الخميس النقيب الأسبق لهيئة المحامين بتطوان الأستاذ “بوبكر بورمضان” رئيسا للهيئة الوطنية للعدالة، وذلك خلال جمعها العام الذي حضره نقباء ومحامون ومحاميات من مختلف الهيآت بالمغرب.

ويعتبر النقيب “بوبكر بورمضان” ثاني رئيس للهيئة خلفا للنقيب “حسن وهبي”، كما انتخب الجمع العام أيضا مكتبا تنفيذيا من أعضاء جميع هيئات المحامين بالمغرب مع تمثيلية محامين شباب.

وتأسست الهيئة الوطنية للعدالة السنة الماضية (2017) من أجل العمل على تنزيل فعلي وحقيقي للمقتضيات الدستورية بشأن العدالة، و توحيد الجهود المبذولة في سبيل ضمان استقلال السلطة القضائية ونزاهتها، مع تعزيز حصانة الدفاع وحريته واستقلاله ونزاهته، والعمل على إصلاح حقيقي لمنظومة العدالة، بعد الإحباط وخيبات الأمل المتتالية في محاولات تحقيق هذا الهدف، والسعي إلى خلق إرادة سياسية حقيقية لهذه الغاية.

كما كان تأسيس هذه الهيئة من أجل الدفاع عن المصالح المادية والأدبية للمنتسبين لأسرة العدالة، ورصد وتتبع واقع العدالة بمفهومها الشامل وبجميع أبعادها الحقوقية والمدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإضافة إلى فضح كل أشكال الفساد والانحراف داخل أسرة العدالة، والتنديد بها، واتخاذ تدابير الإنصاف، لترتيب إجراءات المحاسبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد