center

العثور على جثة اربعة مغاربة خلال محاولة للهجرة السرية بضواحي طنجة

لقي ستة مهاجرين، بينهم 4 شبان مغاربة، مصرعهم غرقا، صباح اليوم الاثنين، خلال محاولتهم التسلل نحو اسبانيا، على متن قارب مطاطي، انطلاقا من احد سواحل الجهة الاطلسية، جنوبي مدينة طنجة.
 
وقالت السلطات المحلية، أن قاربا مطاطيا كان يقل مرشحين للهجرة، قد غرق اليوم الإثنين، قرابة الساعة الرابعة صباحا بشاطئ هوارة، بجماعة غزناية التابعة لعمالة طنجة -أصيلة، ما تسبب في هلاك 6 أشخاص من بينهم 4 مغاربة.
 
center
وأوضح المصدر ذاته أن الحادث أسفر عن 6 قتلى، من بينهم 4 مغاربة، في حين تم نقل 10 مصابين للمستشفى الإقليمي بطنجة. مضيفا  أنه تم فتح تحقيق من طرف المصالح المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، من أجل تحديد أسباب وظروف هذا الحادث.
 
وتعيش البحرية المغربية ونظيرتها الاسبانية، حالة استنفار قصوى، في مضيق جبل طارق، بين مدينة طنجة وبلدة طريفة الاسبانية، بسبب محاولات المهاجرين المكثفة لعبور المضيق من السواحل المغربية إلى نظيرتها الإسبانية بطريقة غير قانونية.
 
وفي نونبر 2017، أعلن وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، أن “المصالح الأمنية أوقفت في 2017، أكثر من 50 ألف مهاجر غير شرعي، وفككت 73 شبكة إجرامية تنشط في ميدان تهريب البشر”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد