وزان…غرق أب لثلاثة أولاد بواد لالة عيشة والسلطات عاجزة على انتشال جثته

اهتزت ساكنة مدينة وزان أول أمس الثلاثاء 10 أبريل من الشهر الجاري، عقب وفاة شاب في عقد الثالث، غرقا  بواد « لالة عيشة »، أمس الثلاثاء، بمدينة وزان.

مصادر حقوقية أكدت لـ”شمال بوست”، أن الغريق أب لثلاثة أطفال يبلغ من العمر 33 سنة، لقي حتفه بعدما سقط في واد لالة عيشة، جراء الأمطار الغزيرة التي عرفتها المدينة.

وأكدت نفس المصادر أنه لم يتم لحدود الساعة،رغم كل المحاولات المحاولات المبدولة انتشال جثة الهالك، وتسليمها لعائلته، من أجل دفنه.

هذا وقد كشفت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان في بيان توصل به « شمال بوست » أنه رغم كل المجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية من أجل العثور على جثة الهالك وإنتشالها إلى أن كل هذه المجهودات لم تفلح لحد الآن في وضع حد لمعاناة أسرة وعائلة الفقيد وذلك راجع لضعف ومحدودية الوسائل اللوجيستكية المطلوبة في مثل هذه الحالات الصعبة. »

وطالب  المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان حسب البلاغ نفسه  بإلحاح جميع الجهات المعنية والمختصة بالتدخل العاجل والفوري من أجل انتشال جثة الهالك حتى يتسنى لعائلته القيام بمراسم الجنازة بما يكفل كرامة الإنسان بصفة عامة. »

كما طالبت الجمعية المذكورة الجهات المختصة بإيفاد فريق متخصص من عناصر الوقاية المدنية لهذا الغرض بشكل فوري؛ كما نؤكد على ضرورة تجهيز عناصر الوقاية المدنية بإقليم وزان بجميع التحهيزات الضرورية من أجل القيام بواجبها الإنساني النبيل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد