“محمد الملاحي” يشدد في دورة ماي العادية على استعدادت استثنائية لموسم الصيف بوادي لو

صادق المجلس الجماعي لوادي لاو صباح اليوم الخميس بالإجماع على جل النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي التي ترأسها “محمد الملاحي” رئيس الجماعة وبحضور مدير المصالح وباشا المدينة ومستشاري المجلس والتي انعقدت صباح اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بالبلدية.

الدورة العادية لشهر ماي عرفت غياب المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان، والذي وجهت له الدعوة لحضور أشغالها من أجل استفساره عن مجموعة من القضايا والإكراهات التي تتعلق بقطاع الصحة بمدينة وادي لو.

وبخصوص النقطة المتعلقة بالاستعدادات للموسم الصيفي القادم، شدد رئيس الجماعة على أن السنة الحالية ستكون استثنائية بكافة المقاييس، حيث سيتم التنسيق مع السلطات من أجل تنظيم الحركة التجارية بالمدينة عبر منع التجارة العشوائية واحتلال الباعة الجائلين للشوارع والأزقة بوسط المدينة، وذلك انسجاما مع قرارات وزارة الداخلية.

وبخصوص بناء محول كهربائي من طرف شركة أمانديس، صادق المجلس باجماع الحاضرين على محضر اللجنة الادارية للتقييم المتعلق بقيمة البقعة الأرضية الواقعة بالموقع المسمى ” أنغور كونترول ” حي اغنوري في ملكية أحد الاشخاص المخصصة لبناء هذا المحول.

كما صادق المجلس بالاجماع على محاضر اللجنة الإدارية للتقييم المتعلق البقعة الأرضية الواقعة بحي المسيرة الخضراء في ملكية أحد الاشخاص المخصصة لتهيئة مدخل مشروع نقطة تفريغ وأخرى مخصصة لتهيئة موقف السيارات.

كما صادق المجلس بإجماع الحاضرين على إلغاء اعتماد قدره 10.842.119،75 درهم ، من الفصل الخاص بإقتناء العقار من الجزء الثاني ميزانية التجهيز .

وناقش المجلس تغيير تخصيص إعتماد قدره 840.119,29 درهم من الفصول 10.11.10/11 الخاص بإقتناء العقار والفصل 10.12.10/14 الخاص بإقتناء عتاد معلوماتي والفصل 10.12.10/16 الخاص بشراء أدوات التزيين إلى الفصول 10.11.10/14 الخاص برسوم وواجبات اقتناء العقار، والفصل 10.12.10/13 الخاص بالعتاد التقني والفصل 10.12.10/17 الخاص بشراء عتاد التشوير والفصل 30.11.10/12 الخاص بالدراسات التقنية و الفصل 30.12.10/12 الخاص بتهيئة ولوجيات الشاطىء، وصادق عليها الحاضرين بالإجماع .

أما النقطة المتعلقة بمناقشة وضعية القطاع الصحي بالجماعة فقد تم تأجيلها بسبب عدم حضور المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بتطوان لأشغال الدورة.

وبخصوص الدعم المخصص للجمعيات فقد صادق المجلس على الدعم السنوي المرصود لفائدة بعض الجمعيات بميزانية 2018 في مختلف المجالات .

النقطة الأخيرة المدرجة في جدول الأعمال والتي تتعلق لالمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجمعيات الخدمات الاساسية المندمجة من اجل إنجاز برنامج التربية غير النظامية- الجيل الجديد – فقد صودق عليها باجماع الحاضرين بالموافقة المبدئية حتى تعقد جمعيات الخدمات الأساسية اجتماعا مع المجلس الجماعي لشرح مشروع الجمعية للمجلس .

و في الأخير تم رفع برقية الولاء و الإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد