مرصد يحذر من خطورة ظهور “الذباب الأصفر” بطنجة ومرتيل

اشتكى العديد من سكان المضيق الفنيدق ومرتيل وطنجة خلال الآونة الأخيرة من ظهور حشرة غريبة عن المنطقة من نوع “الذباب الأصفر” أو ما يسمى “الذباب الحوام” ما اثار مخاوف المواطنين من خطورة هذا النوع من الذباب.

ومن جهته، دق مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة ناقوس الخطر حول هذه الظاهرة الغريبة متسائلا عن طبيعة هذا الذباب و مصدر تكاثره المثير و مدى خطورة تأثيره على صحة و سلامة الساكنة.

وأوضح  المرصد في تدوينة على صفحته الفايسبوكية “هذه الظاهرة الغريبة / الغير مألوفة تجعلنا نتساءل عن طبيعة هذا الذباب ومصدر تكاثره المثير ومدى خطورة تأثيره على صحة وسلامة الساكنة”.

وأكد المصدر ذاته أن “الأمر يستدعي تدخلا عاجلا من كافة المصالح المعنية لتحمل مسؤولية لتنوير الرأي العام حول الظاهرة والتدخل العاجل لإيجاد الحلول المناسبة لها حفظا السلامة الصحية والبيئية للساكنة”.

وهذه  الحشرة متوسطة الحجم طولها حوالي 1سم وجبهة رأسها صفراء اللون والصدر أزرق لامع مائل الي السواد، والبطن مخططة بأشرطة صفراء مع أخري سوداء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد