الإعلام الإلكتروني بجهة الشمال يتهم عمدة طنجة بالإقصاء والتهميش

اتهمت التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عمدة مدينة طنجة السيد “البشير العبدلاوي”، بنهج سياسة الإقصاء والتهميش في حق الصحافة المحلية والجهوية، بشكل يعيق أجراء عملها بشكل مهني.

هذا وقد أعلنت التنسيقية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر بلاغ توصلت “شمال بوست” بنسخة منه، استغرابها للإقصاء الذي مارسته الجماعة خلال الحفل الذي أقامته أول أمس السبت 19 ماي من الشهر الجاري، بأحد أفخم الفنادق بالمدينة على شرف نادي اتحاد طنجة لكرة القدم الذي فاز بلقب البطولة الإحترافية لكرة القدم في نسختها السابعة.

وأضافت نفس الوثيقة : “في الوقت الذي كانت فيه التنسيقية تنتظر من الجماعة الحضرية بطنجة، تحسين وتطوير اليات تواصلها مع الصحافة المحلية والجهوية خصوصا بعد اللقاء الذي عقدته التنسيقية مع العمدة، الذي وعد بالتواصل مع مختلف المنابر الإعلام بالمدينة، وتحسين شروط اشتغالها من خلال توفير المعلومة، تتفاجأ مكونات التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية، بإقصاء ممنهج ومتعمد للصحافة المحلية والجهوية.

أعلنت التنسيقية التي اعتبرت أن هذا الإقصاء ممنهج خلال بلاغها ما يلي:

-تنديدها بالسلوك الدي مارسه عمدة مدينة طنجة عبر جماعته في حق الإعلام المحلي والجهوي.

2-اعتبار هذه الممارسة بمثابة إهانة في الحق الإعلام المحلي والجهوي الذي يسعى الى ممارسة دوره بمهنية.

3-إعلانها مقاطعة تغطية أشغال دورة المجلس التي عقدت صباح اليوم الإثنين 21 ماي 2018

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد