نقابتان للصحة تحذران من انهيار المنظومة الصحية بإقليم تطوان وتدعوان للاحتجاج

دعت النقابة الوطنية للصحة العمومية ( ف د ش ) بتطوان وبتنسيق مع فرع النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام إلى وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم 5 يونيو بسبب تردي الوضع الصحي بالإقليم.

وحذرت النقابتان من حدوث السكتة القلبية ما لم تتدخل الجهات الوصية لاتخاذ تدابير استعجالية لإنقاذ الوضع المتردي الذي تعيشه المنظومة الصحية بالإقليم.

وكشفت النقابتان في بلاغ لهما توصلت شمال بوست بنسخة منهما، عن تراجع مردودية العرض الصحي وانعدام الأمن بالمؤسسات الاستشفائية وغياب شروط العمل والأدوات الأساسية والضرورية.

كما ابرز المصدر، النقص الحاد في الأطر الصحية بكل فئاتها وتقادم بنيات العرض الصحي وغياب الأدوية والمسلتزمات الطبية الضرورية لتأمين الخدمات الصحية ذات الصبغة الاستعجالية والمصيرية بقسم العناية المركزة والمركب الجراحي وقسم الولادة.

وحملت النقابتان وزارة الصحة مسؤولية تردي الوضع الصحي بالإقليم بسبب عدم التزامها بتوفير المستلزمات والمعدات والادوية والأطر الكافية لتقديم خدمات صحية ذات جودة تضمن كرامة الأطر الصحية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد