البيجيدي يتهم الأحرار بإرشاء المواطنين في انتخابات المضيق الفنيدق

اتهم عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حزب التجمع الوطني للاحرار، بإستعمال المال في شراء أصوات الناخبين في الإنتتخابات الجزئية بدائرة الفنيدق المضيق التي أجريت أمس الخميس وفاز فيها مرشح “الأحرار”.

وأردف أفتاتي في تصريح أدلى به لموقع “آشكاين” أن البجيدي حصل على أصوات مهمة بكل نزاهة وشفافية، بينما “الأحرار” أعطى الأموال للناخبين، وهذه ليست إنتخابات بل هي تخريب، وأضاف “مشروعية الإنتخاب طبقا للفصل 2 و11 من الدستور تقوم على الشفافية والحرية والنزاهة، وبدون حرية وشفافية ونزاهة لا توجد هناك الإنتخابات”.

من جهتهم اعتبر متتبعون للانتخابات الجزئية التي جرت بعمالة المضيف الفنيدق، تصريحات أفتاتي مجرد محاولة للتغطية على فشل حزب العدالة والتنمية في الفوز بالمقعد البرلماني، والذي أظهر تراجعا خطيرا وكبيرا في شعبية الحزب الذي لم يستطع حتى الوصول لسقف 2000 صوت.

واتهمت تدوينات على فضاء موقع التواصل الاجتماعي حزب العدالة والتنمية بتسخير جميع إمكانيات جماعة الفنيدق التي يرأسها في الحملة الانتخابية لمرشح الحزب، التي لم تختلف تماما عن حملة مرشح حزب الحمامة.

وأضافت ذات التدوينات، على أن السياسات اللااجتماعية لحكومتي بنكيران والعثماني هي السبب الرئيسي في تراجع تعاطف المغاربة مع حزب العدالة والتنمية الذي رفع شعار ” إسقاط الفساد والاستبداد” والذي ظهر جليا في الاصوات المحصل عليها في دائرة تضم ثلاث مدن رئيسية وعدة جماعات قروية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد