أجواء مشحونة بملعب سانية الرمل والألتراس تردد ” من قتل حياة ” (فيديوا)

يعرف ملعب سانية الرمل عشية اليوم أجواء مشحونة خلال المباراة التي تجمع بين فريقي المغرب التطواني والكوكب المراكشي، حيث عرف الملعب والشوارع المحيطة به إنزالا أمنيا مكثفا بعد أن قرر الألتراس التوجه للملعب انطلاقا من وسط المدينة في مسيرة احتجاجية على مقتل الطالبة “حياة” ضحية الهجرة السرية.

ووحد اللون الأسود على غير العادة أقمصة فصائل الألتراس كتعبير عن حدادهم على شهيدة الهجرة السرية، حيث تمت قراءة الفاتحة ترحما على الشهيدة قبل أن تشرع الجماهير في رفع شعارات حادة على مقتل “حياة”.

هكذا تضامنت الجماهير التطوانية مع حياة

بالروح بالدم نفديك يا حياة هكذا هتفت جماهير المغرب التطواني في المقابلة التي جمعت فريقهم ضد الكوكب المراكشي

Opublikowany przez ‎شمال بوست chamalpost‎ Sobota, 29 września 2018

ورفعت الألتراس شعارات من قبيل “الشعب يريد من قتل حياة” و”قتلونا كاملين عدمونا كاملين” و”الشعب يريد إسقاط الجنسية” كما صبت جام غضبها على رجال السلطة المحلية.

ورغم أن الشوط الأول عرف تسجيل الفريق الزائر الكوكب المراكشي لهدفين إلا أن عناصر الألتراس لم تتوقف عن تشجيع فريقها المغرب التطواني.
وخلال المباراة التي جمعت الفريق التطواني بالكوكب المراكشي، إلا أن المسيطر كان غضب الألتراس التطوانية على مقتل الطالبة الجامعية البالغة من العمر 20 عاما فقط، حيث شرع المناصرون في الصفير عند عزف النشيد الوطني، كما أبدوا تأييدهم الصريح للراغبين في الهجرة إلى إسبانيا بسبب أوضاعهم الاجتماعية القاسية.

وكانت الضحية حياة قد قتلت برصاص البحرية الملكية مساء يوم الثلاثاء 25 شتنبر الجاري، خلال مطاردة زورق الفانتوم الشهير التي انتهت بإصابة 3 مرشحين آخرين للهجرة، حيث كانت الشابة التي تدرس القانون بجامعة عبد المالك السعدي تحاول المساعدة في إخراج أسرتها المكونة من 7 أفراد من وضع الفقر المدقع الذي تعيشه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد