استمرار السلطات في انتشال جثت مهاجرين غير قانونيين بشواطئ الناظور

تواصل مصالح البحرية المغربية اتشال جثت مهاجرين قضوا أثناء محاولتهم عبور مضيق جبل طارق في اتجاه اسبانيا، حيث تم اليوم الأربعاء، انتشال جثتين لضحايا غرق قارب كان يقل مهاجرين قبالة سواحل الناظور، ما يرفع حصيلة الحادث إلى 13 غريقا على الأقل.
 
وحسب السلطات المحلية، فإن جثتين جرى انتشالهما اليوم الأربعاء، بعدما انتشلت 11 جثة في وقت سابق. حسب ما أوردت وكالة فرانس بريس.
 
من جانبه قال “عمر ناجي” رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناطور، إن أربع جثث أودعت الأربعاء في مشرحة الناظور، مشيرا إلى إن “الحصيلة ما تزال مرشحة للارتفاع”، مؤكدا أن “بعض الضحايا يتحدرون من مالي وغينيا”.
 
وأعلن بيان للسلطات المحلية، أمس الثلاثاء، “انتشال 11 جثة وإنقاذ 31 شخصا من دول جنوب الصحراء واعتقال ربان القارب الذي تم العثور عليه في عرض البحر” الاثنين الماضي.
 
كما أكد البيان أن البحث مازال جاريا للتوصل إلى المنظم الرئيسي لهذه العملية، الذي تبين من خلال تصريحات الضحايا أنه من جنسية مالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد