متورطون في معاملات مشبوهة بشيكات بدون رصيد تحت مجهر التحقيق والنيابة العامة

سلم اليوم الخميس متهم بإصدار شيكات بدون رصيد نفسه للمصالح الأمنية بتطوان، بعد مدة من إصدار مذكرة بحث في حقه، بعدما قام شريك سابق له بدفع شيكات له للبنك قيمتها 200 مليون سنتيم، غير أن حسابه البنكي كان خاليا من الرصيد المالي.

المصالح المختصة وبعد إعلامها بانعدام وجود رصيد للشيكات التي دفعها المتهم، وضعت الآخير موضع مذكرة بحث من أجل متابعته بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، قبل أن يقوم اليوم بتسليم نفسه للمصالح الامنية.

المثير في الشد والجدب بين المتهمين هو وجود شبهات قوية حول مصادر تلك الأموال المتنازع عليها، ونوعية المعاملات التي تمت بين الطرفين حتى وصل الأمر بينهما إلى الضغط على بعضهما عن طريق دفع الشيكات رغم علمهما أنها بدون رصيد.

مصادر متابعة للموضوع تؤكد سخرية الموقوف “م.ب” من مساطر متابعته بإصدار شيك بدون رصيد، حيث أكد لأصدقائه أنه سينفذ من الأمر، لأن متابعته قد تفتح ملفات أخرى لن يستطيع غريمه مجاراته فيها خاصة وأن التعاملات التي تمت بتلك الشيكات مشبوهة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد