ابتدائية تطوان تؤجل محاكمة “لحسن” المتهم بالاتجار الدولي في المخدرات

أجلت، أمس الثلاثاء، هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتطوان النظر في ملف أحد أشهر المتهمين بالاتجار في المخدرات بالشمال “ل. ح” إلى يوم غذ الخميس، بعد طلب النيابة العامة استدعاء المصرح الرئيسي في الملف، من أجل الادلاء بشهادته ضد المتهم المتابع بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

وكانت عناصر البسيج قد إعتقلت “لحسن. ح” بمدينة المضيق منذ حوالي شهرين، حيث احيل على مصلحة الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بتطوان، بعدما تم إقتياده الى مركز الابحاث القضائية غير أنه وبتعليمات من النيابة العامة تمت  إحالته على القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان من أجل التحقيق معه حول التهم المنسوبة إليه.

وورد اسم المتهم المذكور ضمن شبكة دولية للاتجار في المخدرات، فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، والتي كان من ضمنها مسؤولين سامين بالدرك الملكي والامن الوطني، حيث عملت عناصر البسيج على ترصده وملاحقته أكثر من سنة ليتم أعتقاله بمدينة المضيق، خاصة وأنه يعد أحد الأسماء الغليضة في ملف أكادير، الذي قاد إلى إعتقال مسؤولين دركيين من بينهم كورونيلات ومسؤولين أمنيين من بينهم مسؤول سابق بولاية أمن تطوان.

وكان المتهم “لحسن. ح” قد اعترف أمام قاضي التحقيق بصحة التسجيلات المرتبطة بالقضية والتي ووجه بها، وأنه صاحب الصوت الوارد فيها، كما أن متهم آخر في القضية يدعى “ح. عائشة” قد أكد تورط  “لحسن” في تهريب أطنان من المخدرات انطلاقا من عدد من النقاط الساحلية بالعرائش وأصيلا وطنجة، كانت قد وردت أحاديث حولها في المكالمات المسجلة الخاصة بالقضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد