د.الخياطي : طلب تأجيل انتخابات الهيئة ينبع من رغبة في تعديل بعض مقتضيات قانونها المنظم

دعت نقابات للصحة بالقطاعين العام والخاص، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى تأجيل انتخابات الهيئة الوطنية للأطباء والمزمه إجراؤها يوم 23 دجنبر من السنة الجارية.

وأكد الدكتور يوسف الخياطي الكاتب الوطني للأطباء بالمنظمة الديمقراطية للصحة العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل لموقع شمال بوست، على أن أسباب طلب التأجيل تعود إلى رغبة النقابات في تغيير بعض مقتضيات القانون رقم 12.08 المنظم للهيئة.

وشدد الدكتور الخياطي، الطبيب الجراح بالمركز الإستشفائي الإقليمي بتطوان، على أن تغيير بعض مقتضيات القانون سيسمح بضمان فعالية أكبر للهيئة الوطنية للأطباء نابعة من تمثيلية حقيقية وديمقراطية باختصاصات واضحة.

وأضح المصدر، على أن من شأن التعديلات المقترحة ” سهر الهيئة على ضمان احترام أخلاقيات المهنة والممارسات السليمة لمهنة الطب “.

وطالبت المراسلة الموجهة لرئيس الحكومة والتي حصلت شمال بوست على نسخة منها، بضرورة تأجيل اتتخابات الهيئة لتوفير زمن كاف للقيام بتعديلات على القانون المنظم للهيئة.

كما طالبت النقابات الموقعة على المراسلة، من رئيس الحكومة تحديد موعد للاجتماع معه ووضعه في صورة الاقتراحات التي تتبناها النقابات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد