صاحب مقهى بتطوان يعتدي على حق طفل من ذوي الإعاقة

أقدم صاحب مقهى بتطوان عشية اليوم على إهانة والتعدي على حق من حقوق طفل من ذوي الإعاقة كان يتواجد مع أبيه داخل المقهى.

وحسب والد الطفل (م.زلجامي)، الذي تعود على الجلوس بمقهى “أضنة” المتواجدة بالقرب من محطة الحافلات الرمانة، فقد تفاجأ بصاحب المقهى وهو يطالبه بشكل فظ وبسلوك غير لائق على مغادرة المقهى رفقة طفله من ذوي الإعاقة والذي يستعمل كرسي متحرك.

وأضاف والد الطفل، أن السلوك اللاإنساني من صاحب المقهى شكل له صدمة نفسية حادة خاصة وأنه تم أمام مرأى ومسمع من رواد المقهى الذين تفاجؤوا لهذا التصرف غير الأخلاقي خاصة وأن الطفل لم تصدر منه أي تصرفات يمكن أن تعكر جو المقهى أو تسيء لروادها.

واعتبر والد الطفل في اتصال هاتفي مع شمال بوست أن سلوك صاحب المقهى يخالف ويتعارض مع جميع مواثيق حقوق الإنسان وخاصة تلك التي تعنى بذوي الإعاقة الذين يحظون برعاية خاصة من مختلف شرائح المجتمع سواء في الإدارات أو المستشفيات أو الأماكن العامة.

وشدد والد الطفل في ذات الاتصال، على أن هذا السلوك من شأنه ايضا أن يصيب الطفل بأزمة نفسية خاصة وأنه مباشرة بعد وصوله للمنزل أخبر والدته بالحادث قائلا ” جرا علينا مول القهوة ” وهو ما شكل صدمة كذلك لوالدته.

وطالب والد الطفل، من جميع الجمعيات والهيئات التي تعنى بحقوق ذوي الإعاقة يالتدخل لرد الاعتبار لطفله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد