الشبيبة العاملة تدين طرد شركتين بطنجة للعمال النقابيين

عبرت شبيبة الاتحاد المغربي للشغل، عن أسفها وقلقها العميقين مما آلت اليه اوضاع شركتي “ديلفي” و”سيبن.ما” عبر قيام إدارتيهما بطرد “تعسفي” في حق العمال النقابيين والتضييق على حقهم في التنظيم والعمل النقابي التي يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية المنظمة لعالم الشغل.

وأدانت الشبيبة العاملة في بيان لها، ما أسمته الممارسات السلطوية والاستبدادية لمسؤولي شركتي “ديلفي” و”سيبن.ما” الواقعتين بالمنطقة الحرة بطنجة، شاجبة في الوقت ذاته لقرارات الطرد التعسفي في حق العمال النقابيين.

وأعلن المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية عبر بيانه للرأي العام الوطني والدولي “تضامنه المطلق واللامشروط مع العمال النقابيين المطرودين تعسفا ويدعم نضالاتهم المشروعة ضد الاستبداد والاستغلال”، كما عبرالبيان الصادر عن الشبيبة العاملة انخراطه الكامل في كل المبادرات والخطوات النضالية التي من شأنها رد الاعتبار للعمال المطرودين وضمان كرامتهم وحقهم في العمل اللائق والتنظيم والانتماء النقابيين.

ودعت الشبيب العاملة عبر بيانها كل القطاعات الحكومية المعنية إلى “التدخل العاجل لفرض تطبيق القانون وإجبار الشركتين على احترام حقوق العمال و التراجع عن قرارات الطرد التعسفي ورد الاعتبار للعمال النقابيين عبر فتح حوار جاد ومسؤول مع الممثلين النقابيين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد